يسعدنا أن ندعوك للتسجيل معنا في منتديات جوهرة الشاوية

ماذا تستفيد من التسجيل :-
- مشاهدة
- موضوعات هامة ومتنوعة ومناقشة أي شيء تريد طرحه
- أكبر خدمة ودعم لأصحاب المواقع والمنتديا
مع أجمل تمانياتنا لتصفح ممتع
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةمكتبة الصورالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


شاطر | 
 

 هل يتضخم عقل الاتسان فى عصر الكمبيوتر؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
¤ دلوعة ¤§
•{ VIP ..~
•{ VIP ..~
avatar



تاريخ التسجيل : 16/01/2008
رقم العضويه : 15
عدد المساهمات : 126
النقاط المتحصل عليها : 36471
علم الدولة : : usa
الإقامة : : الولايات المتحدة الأمريكية
انثى
الاسد
مزاج :
  :

مُساهمةموضوع: هل يتضخم عقل الاتسان فى عصر الكمبيوتر؟   الجمعة 26 فبراير 2010, 22:01

فيضان المعلومات اليومى الذى يقتحم حياة الشخص المعاصر سيتغير من تصرفاتنا و تفكيرنا و ربما يتغير ايضا من تكوين عقولنا. فالشخص العادى بتعرض لقصف يومى من الكلمات لا تقل عددها عن مائة الف كلمة فى ال 12 ساعة التى يكون فيها مستيقظا.

المعلومات تقتحم عقل الانسان المعاصر عن طريق اليريد الاليكترونى وتصفح اوراق الانترنت و قراءة وسائل الاعلام و المدونات. ورغم اننا لا نقرا فعليا مائة الف كلمة يوميا وهو رقم تقريبى لما تشاهده اعيننا و تسمعه اذاننا بجانب الصور المختلفة و العاب الفيديو اى انا الفرد العادى يتعرض لما يعال 34 ميجابايت من المعلومات يوميا وهى كمية يعجز الكمبيوتر الشخصى عن احتمالها فى اسبوع كامل. وذكرت دراسة اجرتها جامعتا كاليفورنيا و سان دبدييجو انا عدد الكلمات التى تمر على الفرد العادى تضاعفت اكثر من مره من 4.500 تريليون كلمة عام 1980 الى 10.845 تريليون عام 2008 ويقول رؤجر برهن الذى شارك فى اعداد الدراسة ان الواضح ان تركيزنا تقلص الى فترات قصيرة و متقطعة .

وهذا مغاير و مخالف لعادة اتفكير العميق . واضاف: لم يسبق طوال التاريخ الانسانى ان اجبرت عقول البشر على التعامل مع هذا الكم الهائل من المعلومات يوميا ولدينا الان جيل من البشر اطلق عليهم مدمنو الكمبيوتر لانهم يمضون ساعات طويلة امام شاشاته ومع تليفونهم المحمول او جهاز البلاك بيرى وكل ما يقراونه سطحى فالبشر يضحون الان بالتفكير العميق و المشاعر الصادقة باستغناءهم عن العلاقات الشخصية واهتمامهم اكثر بما تقدمه اجهوة الكمبيوتر . اذا استمر ارتفاع معدلات تحميل المعلومات فى عقل الاتسان قد يودى ذلك الى حدوث طفرة فى تركيب المخ .

و يقول الدكتور كولين بليكمور استاذ العلوم العصبية بجامعتى اكسفورد وداريك (لقد ادركنا خلال ال20 عام الماضية ان العقل اديه القدرة على النمو و الزيادة فى الحجم حسب طريقة استخدامه وربما تتحول الخبرة التى يتعامل بها العقل مع تدفق المعلومات الى خلايا وتوصيلات عصيبة جديدة الى تركيب المخ). عسكر

المصدر: العالم بين يديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يتضخم عقل الاتسان فى عصر الكمبيوتر؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: «۩۞۩- المنتديات التقنية -۩۞۩» :: برامج كمبيوتر - برامج انترنت - برامج حماية-
انتقل الى: